التخطي إلى المحتوى

“الأرق” تلك الآفة التي تصيب الكثيرون عند محاولة النوم، فتجد شخصًا متعبًا طوال النهار في العمل ولكنه لا يحصل على النوم الجيد والمريح، الأمر الذي جعل الخبراء يتوصلون إلى وجود علاقة بين الأطعمة التي يتناولها الشخص على مدار اليوم بوجه عام وقبل النوم على وجه خاص بالنوم، لذا نرصد لكم أبرز الأطعمة التي تساعد على نوم هادئ ومريح.

يوضح الخبراء، أن “العسل” المضاف إلى القليل من الحليب أو شاي الأعشاب يساهم في الحصول على نوم هادئ، لافتين إلى أن “الحبوب الكاملة” هي الأخرى تساعد في الحصول على نوم جيد، فتناول قطعة خبز كاملة كافية لحصول الشخص على نوم مريح.

كما يساعد “الموز” هو الآخر في التخلص من الأرق، حيث أن تناول الموز يساعد الشخص على النوم العميق أثناء الليل، بالإضافة إلى “الفاصوليا”، بجانب شرب كوب من “اللبن” الذي يعتبر مصدرًا طبيعيًا للتربتوفان المحفز للنوم، بجانب كونه معززًا لطيفًا على الأحماض الأمينية.

وأشار الخبراء، إلى أن “المكسرات”، و”الشوفان”، و”الحمص”، و”الخضر الورقية”،و”الزبادي”، فكل تلك الأطعمة تساعد على تعزيز النوم والحصول على نوم هادئ وعميق، وذلك لاحتوائهم على نسبة من الفيتامينات التي تعزز جودة النوم وتساعد في الحصول على نوم صحي وعميق.