التخطي إلى المحتوى

تعد الصوصات من أخف الخطوات التي توضع على الطعام، فضلا عن أهميتها في طهي الطعام، خاصة صوص الجبنة والذي يستخدم بشكل كبير ومفضل لدى الأطفال والكبار، بالإضافة لصوص الشيدر وصوص البلو تشيز والذي يدخل في طهي الوجبات المنزلية، لذا نستعرض في السطور التالية طريقة تحضير صوص الجبنة الشيدر وصوص البلو تشيز.

لتحضير مكونات عمل صوص الجبنة الشيدر، احضري كوب من اللبن، واحضري ملعقة كبيرة من الدقيق، وكوب ونصف جبنة شيدر مبشورة، وفلفل أسود، ولتحضير أيضا مكونات صوص البلو تشيز، احضري كوب من اللبن، وكوب جبنة بلو تشيز، ولا تنسي احضار ملعقة كبيرة من الدقيق.

طريقة تحضير صوص الجبنة الشيدر
اخلطي الدقيق مع اللبن على البارد، وقلبيهم بشكل جيد حتي يختفي الدقيق، ثم ارفعيهم على النار مع التقليب المستمر حتي الغليان، وضيفي القليل من الفلفل الأسود، ثم ابدأي بإضافة كوب من الجبنة الشيدر وقلبيهما جيدا لثواني، ثم ارفعيهم من علي النار حتى يهدأ الخليط، وضعيه في إناء نظيف، وبعدها استخدميه في طهي الطعام.

طريقة تحضير صوص البلو تشيز
ضعي الدقيق على اللبن البارد وقلبيه جيدا، وبعدها ضعيه على النار حتى يصلا لمرحلة الغليان، وبعدها ضعي القليل من جبن البلو تشيز وابدأي بالتقليب حتى تذوب، ومن ثم ارفعيهم من على النار، واتركيهما حتى يهدأ تماما، واستخدميه مع البيتزا والأطعمة المفضلة بالصوص.