التخطي إلى المحتوى

كشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، أمين الناصر، اليوم الخميس، الخامس والعشرين من أبريل / نيسان، عن قيام شركة أرامكو بعقد مناقشات ومباحثات مع عدد من شركاءها في جميع أنحاء العالم، لبحث إمكانية تدشين مشاريع مشتركة، أو عقد شراكات محتملة في قطاع الغاز الطبيعي العالمي.

وأشار الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية، إلى عدم إصدار أرامكو لسندات أخرى خلال العام الجاري، موضحا أن قرار طرح أرامكو يخص حكومة المملكة العربية السعودية.

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أن عمليات إدراج الشركة لن يتم قبل إغلاق عملية استحواذ شركة أرامكو على الشركة السعودية للصناعات الأساسية.

وكانت قناة بلومبيرج التلفزيونية قد كشفت عن ارتفاع كبير لطلبات شراء سندات شركة أرامكو السعودية والتي تعد عملاق النفط على مستوى العالم.

ونقلت قناة بلومبيرج عن مراسلتها لايبوف برونينا، ان حالات الطلب على شراء السندات التي طرحتها شركة أرامكو، قد ارتفع بشكل كبير جدا، حتى قبل وصول اتفاقية شراء السندات إلى السوق.

وأضافت مراسلة قناة بلومبيرج، أن وزير الطاقة في حكومة المملكة العربية السعودية، خالد الفالح، قد تحدث عن وصول طلبات شراء سندات شركة أرامكو إلى ثلاثين مليار دولار أمريكي، إلا أنها أشارت إلى وصول طلبات شراء السندات لنحو ستين مليار دولار أمريكي.

وأوضحت قناة بلومبيرج أن الارتفاع الكبير الذي شهدته طلبات شراء سندات شركة أرامكو النفطية، سيساعد في حد ثمن الاتفاقية، فضلا عن تغيير النظرة تجاه اقتصاد المملكة العربية السعودية إلى نظرة أكثر إيجابية، من قبل قادة شخصيات رجال المال والأعمال وأصحاب الشركات، مدللة على هذا التغير بالإقبال الكبير الذي يتم الآن للحصول على سندات شركة أرامكو.