التخطي إلى المحتوى

دائما مايثير سمك القرش الرعب في نفوس كل راكبي البحر سواء البحارة أو المسافرين أو الصيادين، وكل من يبتعد عن اليابسة ويتعمق بمياه البحار، فضلا عن أن كل من غرقت سفنيته لا ينتحب وإلا بسبب ماسمعه سابقا عن أسماك القرش، والتي سوف تحل لتفتك به.

ويشهد التاريخ الكثير من هجمات القروش على بني الإنسان، ليسقط الكثير من الضحايا، في القرن الماضي، وخاصة تلك الفترة التي تلت الحرب العالمية الثانية، ليجد الجنود أنفسهم عالقين في المياه وحولهم الكثير من أسماك القرش الجائعة والتي أسرعت إلى هؤلاء الجنود قبل فرق الإنقاذ.

يو أس أس أنديانابوليس

ذات يوم أعلنت السفينة الحربية الأمريكية يو أس أس أنديانابوليس، عن إبحارها بين جزيرة غوام وخليج ليت في الفلبين، ليأتي يوم 30 يوليو بعام 1945 وتخرج السفينة من موقعها، وتلحق بها يو أس أس إيداهو، ويبدآن بغزو اليابان، ولكن عند منتصف الطريق تم استهداف تلك السفن بالطوربيدات اليابانية، ويغرق أغلب عساكرها، ويقفز بعضهم بسترات النجاة انتظارا لفرق الإنقاذ.

وعند تأخر فرق الإنقاذ لبعض الساعات بدأت أسماك القرش بالإلتفات حولهم في البحر، وبحلول فرق الإنقاذ لم تتمكن من إنقاذ الكثيرين حيث افترست أسماك القرش أغلب الجنود.

التهام سمك القرش لسائح بالغردقة

وانتشر مؤخرا خبر بالتهام سمكة قرش لسائح روسي بمدينة الغردقة المصرية، لتبدأ وسائل الإعلام بعدها بنشر الخبر على نطاق واسع، وينتشر بعدها مقطع فيديو للحظة الهجوم، على الشاب البالغ من العمر 23 عاما، وهو يصرخ وينادي والده.