التخطي إلى المحتوى

كشفت جمعية الأطباء حول العالم عن وجود أطعمة تعمل على تحسين صحة الدماغ البشري، فضلا عن أنها تعزز مستويات الطاقة بالجسم، وإليك بعض هذه الأطعمة التي يمكنك تناولها لتحسين مستويات الطاقة لديك.

الأفوكادو

تعد فاكهة الأفوكادو من أهم الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والتلياف والفيتامينات والمعادن، فضلا عن أنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم والذي يقلل من فرص التعب بالجسم، ويمنح المزيد من الطاقة.

الشوكولاتة الداكنة

من المشهور عن الشوكلاتة الداكنة أنها غنية بالكاكاو والذي من شأنه أن يزيد من طاقة الجسد، فضلا عن أنه يساعد على التركيز بشكل كبير.

بذور الشيا

تعد بذور الشيا من أكثر التشباء التي تحتوي على أكبر نسبة من الماغنسيوم والذي من شأنه محاربة التعب والتوتر بشكل كبير، ويمكن إضافته للعصائر أو الحليب.

البطاطا الحلوة

من المعروف أن البطاطا تحتوي على الماغنسيوم بكثرة، فضلا عن فيتامين سي، والذي من شأنه أن يقوي مناعة الجسد، فضلا عن أنها تحول الدهون لطاقة كبيرة تساعدك غلى قضاؤ بوم طويل بدون إجهاد.

البرتقال

لا يخفى على أحد النسبة العالية من فيتامين سي والتي تتواجد داخل البرتقال، بسبب مايحتويه على سكر طبيعي يمد الجسد بالطاقة الهائلة، والذي من شأنه حمابة الذاكرة والقدرات العقلية.