التخطي إلى المحتوى

منعت محكمة الاستئناف الفيدرالية بالبرازيل استمرار الحظر على تطبيق تليجرام بجميع أنحاء البلاد، وأشارت على لسان القاضي “فلافيو لوكس”، أنه من الظلم إغلاق التطبيق لجميع الأشخاص البرازيلين، حيث يصب الغالبية جم اهتمامه وعمله على تلك المنصة، مؤكدا أنه تم تغريندم منصة تيليجرام مبلغ ٢٠٠ ألف دولار لتقصيريها في تزويد السلطات المحلية بالبيانات التي طلبتها.

وتابع القاضي: المحكمة البرازيلية قد قضت بحذف خدمات آبل وجوجل من متاجر التطبيقات المحلية، مؤكدا أن الحكومة البرازيلية قد أمرت بتغريم تطبيق تيليجرام بعدما طلبت منه الحكومة معلومات عد أشخاص نازيين دخلوا جديدا للتطبيق، ومتهمين بالتحريض على العنف، ولكنه فشل في تلك المهمة ولم يقدم أي بيانات.

وأستردف: إهناك عدة أشخاص مشتبه بأنهم قد ارتكبوا عملية إطلاق النار على مدرستين نوفمبر الماضي، الأمر الذي أدى إلى مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة ١٣ آخرين.

ومن جانبها أكدت الحكومة البرازيلية وجود دليل مادي على العنف الذي قام به النازيون والتي تم مشاركتها في مجموعات بينهم، لتشير تيليجرام بأنه تم حذف تلك البيانات من قبل مرسليها، ولا يمكن استعادتها، الأمر الذي اعتبرته الحكومة فعلا ذريعا.