التخطي إلى المحتوى

في مبادرة جميلة لشباب المملكة العربية السعودية، أقدم نحو 450 من شباب المملكة على تدشين فريق تطوعي، يهدف إلى تقديم المساعدة والعون وإنقاذ ونجدة العالقين والمفقودين في أودية الجبال والرمال.

وأطلق شباب المملكة على فريقهم التطوعي اسم “برق”، والمتخصص في تقديم خدمات الإنقاذ، عبر مجموعات من شباب المملكة في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، يكرسون طاقاتهم وجهودهم، للقيام بعمليات البحث والإنقاذ، وتثقيف أبناء المملكة لإجراءات السلامة الواجب اتباعها خلال الدخول إلى المناطق الوعرة وتنظيم الرحلات البرية.

ويعد فريق “برق” التطوعي للإنقاذ، هو أول فريق تطوعي معتمد من قبل الإدارة العامة للدفاع المدني السعودي التابع وزارة الداخلية، والاتحاد السعودي للسيارات والدرجات النارية، حيث يمتك فريق برق اسطولا من سيارات الدفع الرباعي المجهزة للقيام بعمليات الإنقاذ، وكوادر مدربة ومؤهلة للقيام بعمليات البحث والإنقاذ وتقديم الخدمات الاجتماعية والإنسانية.

وتحدث طلال عبد الغني، قائد فريق برق التطوعي، لموقع العربية نت، حيث أوضح أن “الفريق تأسس منذ أربعة أعوام، وتتمثل مهمتنا الرئيسية في البحث والإنقاذ عن الأشخاص المفقودين أو المصابين أو سحب للمركبات العالقة بالرمال أو الطين، ولا سيما في المناطق الصحراوية والمرتفعة أو الجبلية أو الوحل والطين”.

وأضاف قائد فريق برق التطوعي أنه “يمكن استدعاؤنا في أي وقت سواء للبحث عن الأشخاص التائهين في المناطق الصحراوية أو غيرها، فالفريق مدرب على أنواع مختلفة من الحوادث التي تطلب إنقاذاً برياً”.

وتابع قائد فريق برق التطوعي بقوله إن “منطقة عمليات فريق برق الرئيسية في السعودية هي مكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية ومنطقة الباحة، لكن يمكننا أيضا أن نتشرف بمساعدة الفرق الأخرى في مناطق أخرى عند الحاجة، فأعضاء الفريق لديهم خبرة ممتازة في الإنقاذ بمركبة الدفع الرباعي وسحب السيارات”، مؤكدا استعداد أعضاء فريق برق التطوعي، لتقديم خدماتهم وجهودهم على مدار الـ 24 ساعة، في أي منطقة من مناطق المملكة القريبة منهم، أو تقديم المساعدة للفرق التطوعية الأخرى حال وقوع أي حادث في المناطق القريبة أو البعيدة.