التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الأرصاد الجوية إلى تعرض مناطق المملكة العربية السعودية، مساء السبت القادم، الموافق العشرين من أبريل / نيسان، لكتلة باردة متجهة نحو مناطق شمال المملكة، والتي ستعمل على تشكل موجات متوسطة وكثيفة من الغبار والأتربة.

وبحسب توقعات الأرصاد الجوية، فإن تلك الموجة ستستمر من يوم الأحد حتى منتصف الأسبوع المقبل.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، قد أصدرت تنبيهات في وقت سابق من اليوم الخميس، الثامن عشر من أبريل / نيسان، حول تعرض ستة مناطق من مناطق المملكة، بينها منطقة الرياض، لموجة من سقوط الأمطار المتفاوتة، والتي ستستمر حتى مساء اليوم الخميس.

فيما يشهد يوم الأحد المقبل، الحادي والعشرين من أبريل / نيسان، نشاط كبير لحركة الرياح في مناطق شمال غرب المملكة، والتي ستقوم بدورها في تشكيل موجة كبيرة من الغبار والأتربة على أجزاء واسعة من منطقة الجوف ومنطقة الحدود الشرقية، والتي ستتجه مع ساعات عصر يوم الأحد إلى مناطق حائل ورفحاء والقصيم، لتشكل موجة متفاوتة من الغبار الكثيف.

وفي السياق ذاته، قال موقع طقس العرب، اليوم الخميس، أن فجر وصباح يوم الإثنين المقبل، الثاني والعشرين من أبريل، سيشهد زيادة حدة الموجة الباردة، والتي بدورها ستؤدي لمزيد من الكثافة في الموجة الغبارية التي ستضرب المناطق الشرقية والشمالية الشرقية من المملكة، فيما ستكون حدة الموجة الباردة متوسطة على مناطق المملكة الوسطى، والتي تضم منطقتي القصيم والرياض، كما سيكون موجة الغبار والأتربة متوسطة وأحيانا كثيفة على مناطق حفر الباطن وبعض السواح والمنطقة الشرقية.

وبحسب موقع طقس العرب، فإن الموجة الباردة ستتسبب في انخفاض درجات الحرارة نحو خمس درجات مئوية عن معدلاتها، في أجزاء من منطقة الجوف، والأجزاء الغربية من المنطقة الشمالية بينها تبوك، فيما ستكون درجات الحرارة على مرتفعات الشهيباء واللوز نحو صفر درجة مئوية.