التخطي إلى المحتوى

أعلنت رئاسة الحرمين الشريفين اليوم السبت، العشرون من أبريل / نيسان، عن أسماء الأئمة المكلفين من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، لإمامة المصلين خلال صلاتي التراويح والقيام، خلال شهر رمضان المبارك، في المسجد الحرام بمكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف بالمدينة المنورة.

وأوضحت رئاسة الحرمين الشريفين، أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وافق على تكليف ثلاثة أئمة، وهم الشيخ الدكتور ياسر الدوسري بالمسجد الحرام، والشيخ الدكتور أحمد الحذيفي بالمسجد النبوي، والشيخ الدكتور خالد المهنا بالمسجد النبوي.

تجدر الإشارة أن المسلمين يأتون إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، من جميع الأقطار والبلاد والدول العربية والإسلامية وغير الإسلامية، من أجل أداء مناسك العمرة خلال أيام الشهر الفضيل.

كما يحرص الكثير من مسلمي العالم على الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي خلال شهر رمضان المبارك، والاستمتاع بأداء صلاة التراويح والقيام في الحرمين الشريفين.

ويشهد المسجد الحرام زحاما كبيرا خلال الأيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث يحرص مسلمي العالم للاعتكاف بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، وأداء صلاتي التراويح والتهجد في أيام شهر رمضان، في محاولة للفوز بقيام ليلة عرفة والتي يسعى كافة المسلمين للفوز فيها ونيل العفو والغفران من الله عز وجل.

وتشهد مكة المكرمة والمدينة المنورة أجواء خاصة خلال شهر رمضان المبارك، وإقدام المسلمين من مختلف أقطار العالم ومواطني المملكة العربية السعودية والمقيمين فيها، لأداء صلاة المغرب في الحرمين الشريفين، والإفطار عل التمر واللبن في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف.

وتهنئ الأثير نيوز، قراءها وكافة مسلمي العالم بحلول شهر رمضان المبارك، ونسأل الله تعالى أن يتقبل منا الصيام والصلاة وقراءة القران، وأن يرزقنا الفوز بجنانه والبعد عن نيرانه.