التخطي إلى المحتوى

قال أنوار الحق كاكر، رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت، إن مذكرات التفاهم العشرين التي تم توقيعها مع الجانب الصيني ستكون الخطوة الأفضل للبلاد خلال الفترة القليلة المقبلة، بالإضافة إلى أن  الاستثمار الصيني المتوقع الذي سيتم في مشروعات كبرى على أرض الدولة سيكون من أكبر المحفزات لرفع معدلات نمو الاقتصاد الباكستاني.

وأضاف رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت، في مؤتمر صحفي بشأن زيارته الأخيرة للصين: “وقعنا 20 مذكرة تفاهم مع العديد من الشركات الصينية ورجال الأعمال، فالمشروعات التي سيتم تدشينها على أرض الدولة خلال الفترة المقبلة ستساهم في رفع معدلات النمو في غضون الفترة القليلة المقبلة”.

وتابع كاكر: “مذكرات التفاهم لا تزال في مرحلة التخطيط، لكن التطبيق سيكون قريبًا بعد دراسة الإمكانات واحتياجات السوق وتأثيرها على الصادرات، فضلًا عن كيفية المساهمة في تطوير الاقتصاد الباكستاني خلال المرحلة المقبلة”.

يذكر أن الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين الباكستاني والصيني كانت في مجالات التعدين، والتنمية الخضراء والمنخفضة الكربون، والصحة والتعاون الفضائي، والصناعة، والمنتجات الزراعية وكيفية تصديرها إلى بكين، بالإضافة إلى الاقتصاد الرقمي.