التخطي إلى المحتوى

ناقش الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء السعودي، مع يون سيوك- يول، الرئيس الكوري الجنوبي، العلاقات الثنائية بين البلدين، فضلًا عن استعراض مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأكدت مصادر، أن ولي العهد السعودي والرئيس الكوري الجنوبي، بحثا أوجه تبادل الاستثمارات بين البلدين حتى تستطيع المملكة وكوريا الجنوبية تطوير استثماراتهما، مشيرة إلى أنهما توصلا إلى التنسيق المشترك من أجل تنمية التعاون بمختلف المجالات، فضلًا عن بحث الملفات الشائكة على الساحة بمنطقة الشرق الأوسط.

فيما تم توقيع العديد من اتفاقيات التعاون بين الجانبين، والتي كان من أبرزها مذكرة التفاهم من أجل إنشاء مجلس الشراكة الاستراتيجية بين حكومة المملكة، وجمهورية كوريا، بالإضافة إلى التعاون في مجال الهيدروجين الأخضر والنظيف، وفقًا لرؤية بلاد الحرمين 2030؛ والتي من بينها استخدام الطاقة النظيفة والمتجددة بدلا من التقليدية والتي تعتمد على الوقود الإحفوري.

يذكر أنه يأتي من بين أهم الاتفاقيات التي وقعت بين الجانبين اتفاقية الإعفاء المتبادل من متطلبات تأشيرة الإقامة القصيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية، وذلك من أجل مباشرة الأعمال المهمة على أرض كلا البلدين بكل أريحية وبأدق صورة ممكنة.