التخطي إلى المحتوى

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، عن إيقاف حوالي 176 شخصًا بـ “تهمة” الرشوة والاستغلال والتزوير وغسل الأموال، وذلك خلال شهر ربيع الأول 1445 هجريًا، بعدما باشرت اختصاصاتها ومهماتها من خلال 3601 جولة رقابية.

وأوضحت هيئة “نزاهة”، أنها حققت 369 مشتبهًا به من خلال ضمنهم موظفون من وزارات “الدفاع، الداخلية، العدل، الصحة، الشؤون البلدية والقروية والإسكان، التعليم” وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، لافتة إلى أن إيقاف الـ176 متهمًا من المواطنين والمقيمين جاء بحسب الإجراءات الجزائية في البلاد.

وأوضحت الهيئة، أن من بين المتهمين من أطلق سراحة من خلال دفع الكفالة الضامنة، وذلك بعد تورطهم في تهم تتعلق بالتزوير والرشوة وغسل الأموال واستغلال النفوذ الوظيفي، لافتة إلى أن الوقت الحالي يشهد استكمال الإجراءات النظامية تمهيداً لإحالة جميع المتهمين إلى القضاء.

وشددت الهيئة، على ضرورة أن يقوم المواطنين والمقيمين بالإبلاغ عن أي شبهات تتعلق بالفساد الإداري والمالي، لافتة إلى أن ذلك يساهم في حماية المال العام للبلاد والحفاظ عليه، موضحة أن الإبلاغ عن الشبهات يتم عن طريق الهاتف المجاني “980”، أو الموقع الإلكتروني للهيئة.