التخطي إلى المحتوى

كشف المملكة عن موقفها من دعوات “تهجير” المواطنين الفلسطينيين لقطاع غزة بطريقة قسرية، حيث شددت أنها ترفض الدعوات المطالبة بالتهجر القسري للشعب الفلسطيني من قطاع غزة، وشددت على إدانتها لمواصلة “استهداف” المدنيين العزل في القطاع من قبل القوات الإسرائيلية، وذلك بحسب بيان لوزارة الخارجية نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وجددت الوزارة على مطالبتها للمجتمع الدولي بـ “التحرك الفوري” لوقف التصعيد العسكري بالكامل تجاه المدنيين، والعمل على وقف حدوث كوارث إنسانية، لافتة إلى ضرورة العمل أيضًا على توفير جميع الاحتياجات الإغاثية والعلاجية اللازمة لسكان قطاع غزة، خاصة بعدما حرمتهم القوات الإسرائيلية من المتطلبات الرئيسية للعيش الكريم.

وأشارت إلى أن حرمان سكان القطاع من “المتطلبات الأساسية” للعيش، يعتبر خرقًا واضحًا للقانون الإنساني والدولي، موضحة أن ذلك من شأنه أن يعمل على تفاقم الأزمة في المنطقة.

وطالبت الوزارة برفع “الحصار” عن الأشقاء في القطاع، بجانب سرعة إجلاء المصابين من المدنيين، بالإضافة إلى التزام القوات الإسرائيلية بـ “الأعراف” والقوانين الدولية الإنسانية، والدفع بعملية السلام وفقًا لقرارات مجلس الأمن والأمم المتحدة، ومبادرة “السلام” العربية، الرامية إلى إيجاد حل عادل وشامل، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 1967م، وعاصمتها القدس الشرقية.