التخطي إلى المحتوى

قال كريستيان ليندنر، وزير المالية الألماني، إنه عرض على بريطانيا اقتراحات متعددة من أجل تطوير الاقتصاد، مشيرًا إلى أن تلك الاقتراحات تضمن إقامة علاقة اقتصادية أوثق مع الاتحاد الأوروبي، من أجل الوصول إلى حل لارتفاع حجم التضخم.

وأضاف ليندنر، في تصريحات لشبكة الإذاعة البريطانية بي بي سي، على هامش الاجتماع السنوي لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في مراكش: “على من يريد تعزيز العلاقات التجارية مع الاتحاد الأوروبي الاتصال بألمانيا وبريطانيا سويًا”.

وتابع وزير المالية الألماني: “لندن لديها دعوة دائمة لإجراء محادثات مع الاتحاد الأوروبي حول كيفية تقليل العقبات التجارية، الأمر الذي سنعمل على إصلاحه خلال الفترة المقبلة”.

واستطرد: “الفترة القليلة المقبلة ستشهد علاقات تجارية مكثفة من خلال التقارب وإجراء عمليات التبادل التجاري، فضلًا عن الاستثمارات بين البلدين بعد فترة من اضطراب الأسواق ونقص الإمدادات والتعريفات الجمركية وغيرها من الأسباب القاسية التي تسببت في قلة العمالة والتدهور الاقتصادي بالمنطقة”.
يذكر أن بريطانيا العظمى خرجت من الاتحاد الأوروبي في نهاية يناير 2020، ضمن اتفاقية “بريكست”، فضلًا عن مغادرتها الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، الأمر الذي افتقد معه الاتحاد أبرز الأعضاء، فراحت العديد من الدول إلى إبرام اتفاقيات اقتصادية معها ومنها ألمانيا.