التخطي إلى المحتوى

تجمع العلاقات التاريخية الممتدة بين المملكة العربية السعودية ودولة الكويت، حيث أن العلاقات الراسخة زينتها العديد من التعاونات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لذا تحرص كلا الدولتين في الوقت الحالي على تعزيز التعاون في المجال الأمني، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”.

من جانبه بحث وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن عبدالعزيز، مع “النائب الأول” لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي الشيخ طلال خالد الصباح، إمكانية “تعزيز” مسارات التعاون الأمني القائم بين وزارتي الداخلية في البلدين الشقيقين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين.

كما أكد الجانبين على أهمية تعزيز التعاون في المجالات الأمنية بين البلدين الشقيقين، بالإضافة إلى مناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين، وزيادة التعاون في مختلف المجالات المشتركة ودعم العلاقات الثنائية خلال الفترة المقبلة.

وتشهد العلاقات السعودية الكويتية حالة من النشاط خلال الفترة الماضية، حيث يحرص مسؤولي كلا البلدين على زيارة نظرائهم في البلد الآخر، من أجل دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات.