التخطي إلى المحتوى

كشفت بيانات صينية رسمية، عن “تراجع” احتياطي البلاد من النقد الأجنبي بشكل أكثر من المتوقع في سبتمبر الماضي، تزامنًا مع ارتفاع العملة الأمريكية مقابل العملات الأخرى، لافتة إلى أن الاحتياطيات سجلت حوالي 3.115 تريليون دولار أمريكي خلال سبتمبر، مقارنة بما سجلته في أغسطس عندما بلغ 3.16 تريليون دولار، بواقع انخفاض يبلغ حوالي 1.4 في المائة، وفقًا لـ”سكاي نيوز”.

وفي وقت سابق، نشرت وكالة “رويترز” للأنباء تقريرًا يفيد بتوقع العديد من الاقتصاديين لتراجع الاحتياطي الخاص ببكين إلى جوالي 3.13 تريليون دولار، ولكن سجلت البيانات وصولها إلى حوالي 3.115 تريليون دولار أمريكي خلال سبتمبر الماضي.

من جهتها، أوضحة مصلحة النقد الأجنبي في البلاد، أن انتعاش الاقتصاد المحلي، وتحقيق المزيد من التقدم التنموي سيعمل على مساعدة الاحتياطيات الخاصة بالعملة الصعبة، والاستمرار بشكل أكثر استقرارًا في المستقبل، في الوقت الذي انخفضت فيه العملة المحلية “اليون” بنسبة وصلت إلى حوالي نصف في المائة مقابل الدولار خلال الشهر الماضي.

كما وصل الاحتياطي الرسمي من المعدن النفيس “الذهب” إلى حوالي 70.46 مليون أونصة في نهاية الشهر الماضي، مما يسجل ارتفاعًا ملحوظًا بعدما كان 69.62 مليون أونصة في أغسطس الماضي، مما يشير إلى زيادته للشهر الحادي عشر على التوالي، بحسب البيانات الرسمية للبلاد.