التخطي إلى المحتوى

تستعد وزارة الصحة، لتنظيم الملتقى العالمي الأول “للتطوع الصحي” في المملكة، خلال الشهر الجاري في الرياض، وذلك خلال الفترة من 23 وحتى 24 أكتوبر الجاري، حيث يستمر “الملتقى” لمدة يومين، ويستهدف الأكاديميين الصحيين والمتطوعين والجمعيات الأهلية الصحية، بالإضافة إلى الإدارات الخاصة بالتطوع الصحي، وذلك وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء “واس” السعودية الرسمية.

ولفتت الوزارة، إلى أن الملتقى يأتي بهدف تعزيز المفهوم الخاص بـ “التكامل الصحي” بين جميع التخصصات، وذلك فيما يخص الأمراض المزمنة، بالإضافة إلى تسليط الضوء عليها، بجانب التعرف على الآليات الممكنة، واستعراض أفضل الممارسات والتجارب الملهمة، وخلق فرص للتنسيق والتكامل مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وأشارت إلى أن الملتقى المزمع تنظيمه خلال الشهر الجاري، يتضمن تقديم بعض الأوراق العلمية عبر استضافة متحدثين محليين ودوليين متخصصين، بالإضافة إلى إقامة ورش عمل، والعديد من الجلسات الحوارية، بجانب معرضًا لتعريف الزوار بأبرز الجهود التطوعية للجهات المشارِكة.

جدير بالذكر، أن تنظيم الملتقى يأتي في إطار جهود المملكة لتحقيق مستهدفات رؤية التنمية المستدامة 2030، والتي يعتبر أحد أهدافها القطاع الصحي.