التخطي إلى المحتوى

وجهت منصة “أبشر” المختصة بتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة للمواطنين والمقيمين في المملكة، تحذيرًا لمستخدميها يخص الالتزام بعدم الإفصاح عن بياناتهم الشخصية، في رسالة متكررة تبعثها المنصة من حين إلى آخر لتحذير مستخدميها من الوقوع في الاحتيال الإلكتروني.

وأوضحت المنصة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “إكس” والتي كانت تحمل اسم “تويتر” سابقًا، أن إفصاح المستخدمين عن البيانات الشخصية الخاصة بهم، بالإضافة إلى الهوية الرقمية يجعلهم عرضة للاحتيال والنصب الإلكتروني، محذرة من عدم مشاركة المعلومات الشخصية مع أي جهة أو شخص للحفاظ عليهم والابتعاد عن المحتالين الموجودين بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ولفتت المنصة، إلى ضرورة التأكد من الدخول الفعلي إلى الموقع الخاص بالمنصة، لاحتمالية إرسال المحتالين روابط وهمية للضحايا لإيهامهم أن الرابط تابع للمنصة الإلكترونية، محذرة من خطورة مشاركة البيانات الشخصية الخاصة بالمستخدمين مع أي جهة.

وشددت على أهمية الامتناع عن مشاركة المعلومات والبيانات الشخصية أو الهوية الرقمية بشكل نهائي، لافتة إلى ضرورة التأكد من الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة، أو من خلال التطبيق الإلكتروني الرسمي.