التخطي إلى المحتوى

كشفت الإدارة العامة للمرور، عن بدء تشغيل “خاصية” الرصد الآلي لمخالفات المركبات على الطرق، حيث سيتم رصد المخالفات الخاصة بعدم وجود أي تأمينات سارية على المركبة، على أن يتم البدء في تشغيل الخاصية اعتبارًا من الأحد 1 أكتوبر 2023.

وأوضحت الإدارة، أن المخالفات سيتم رصده بشكل آلي، وذلك بعدما كشفت في وقت سابق عن استكمال الإجراءات الخاصة برصد المخالفات من ذلك النوع لجميع السيارات الموجودة على جميع طرق المملكة بشكل مباشر.

ولفتت إلى أن الخاصية الجديدة ستطبق على جميع مناطق المملكة، لافتة إلى أن الرصد سيتم بآلية معينة، حيث سيتم الرصد الخاص بالمركبات مرة واحدة كل 15 يومًا، على أن يكون الرصد الخاص بالمخالفات بشكل مستقل في كل مرة، ولا يتم ربطها بمخالفة أخرى.

وواصلت أن “المخالفة” الخاصة بعدم وجود أي تأمين على المركبة، موجودة في النظام الخاص بالمرور في المملكة وذلك من صدوره وحتى الوقت الحالي، موضحة أن الإجراءات الخاصة بها اكتملت في الآونة الأخيرة بهدف أن تكون مستقلة مثل باقي المخالفات الخاصة بالمركبات.

ونبهت الإدارة على قائدي “المركبات” بضرورة الالتزام بالتعليمات المرورية الموجودة في نظام المرور، بهدف ضمان عدم التعرض للمخالفات، لافتة إلى أهمية تأمين المركبات الخاصة بهدف الحفاظ على الحقوق حال وجود أي حوادث مرورية.