التخطي إلى المحتوى

كشف رئيس رابطة الليجا خافيير تيباس،عن موقفه من هبوط أحد أبرز عمالقة الدوري الإسباني “نادي برشلونة” وذلك حال ثبوت الإدانة ضده بأنه قام بأفعال فيها فسادًا رياضيًا، حيث أوضح أنه لا يمانع من هبوط البلوجرانا، بل ويؤيد القرار، حال ثبوت أنه ساهم في الفساد الرياضي في إسبانيا، وفقًا لما ذكرته صحيفة “ماركا” الإسبانية.

وأكد تيباس، على ضرورة رؤيته للحجة المتعلقة بثبوت تهمة الرشوة على البلوجرانا، بجانب تقييمه للأمر من الناحية القانونية بصفته محاميًا، لافتًا إلى أن قيام الشرطة بتفتيش المكاتب الخاصة باللجان الفنية جاء بناءً على طلب الرابطة من الاتحاد اعتماد سلسلة من الإجراءات للمحكمة.

وأشار إلى أنه سيكون مؤيدًا لخسارة البلوجرانا للنقاط، أو حتى هبوطه إلى الدرجة الأدنى حال إدانته بالفساد الرياضي، قائلًا إن ذلك ليس ضمن نطاق مسؤوليته لكنه في نفس الوقت يعتقد أنه إجراءً مناسبًا، مطالبًا بضرورة وجود نظام لخصم النقاط، لأن ذلك الإجراء لا يقع ضمن نطاق اختصاص رابطة الليجا.

جدير بالذكر، أن الشرطة عملت على تفتيش مكاتب اللجنة الفنية للحكام بمقر اتحاد كرة القدم الواقع في مدينة مدريد، وذلك بأمر من قاضي التحقيق في “قضية نيجريرا”، الذي أمر أيضا بتوجيه تهمة الرشوة إلى نادي برشلونة.