التخطي إلى المحتوى

كشف المصرف المركزي بدولة الإمارات العربية المتحدة، عن توقيعه بروتوكولًا مع نظيره في مصر، بهدف “مقايضة” العملات بين البلدين، وذلك بمعنى أن يتم مقايضة الدرهم الإماراتي بالعملة المصرية “الجنيه”، حيث تهدف الاتفاقية الموقعة بين الجانبين إلى المقايضة بين عملات الدولتين بقيمة إسمية تصل إلى حوالي 5 مليارات درهم، بما يعادل 1.36 مليار دولار أمريكي، و42 مليار جنيه مصري.

ومن المقرر أن تعمل الاتفاقية الموقعة بين البلدين الشقيقين، على دعم أواصر التعاون، فيما يخص تطوير السوقين الإماراتي والمصري، وذلك فيما يتعلق بالأسواق المالية والاقتصادية في كلا البلدين، بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

من جانبه قال محافظ  المصرف المركزي بدولة الإمارات، “خالد محمد بالعمى”، إن البروتوكول الذي جرى توقيعه مع الجانب المصري، يعتبر فرصة مهمة تهدف إلى تطوير الأسواق لكلا البلدين، وخاصة فيما يتعلق بالجانب المالي والاقتصادي.

من جهته، أوضح محافظ البنك المركزي المصري، “حسن عبد الله”، أن البروتوكول أو الاتفاقية التي جرى توقيعها مع الجانب الإماراتي، تمثل حجر الأساس فيما يخص تعزيز التعاون المالي بين البلدين الشقيقين بالعملة المحلية.