التخطي إلى المحتوى

استقبل خادم الحرمين الشريفين، عاهل المملكة العربية السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، مساء أمس الثلاثاء، السادس عشر من أبريل / نيسان، في قصر اليمامة بالعاصمة السعودية الرياض، ولي عهد إمارة أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد.

وقالت وكالة الأنباء السعودية ( واس )، أن ولي عهد المملكة، الأمير محمد بن سلمان، حضر اللقاء الذي جمع العاهل السعودي، بولي عهد أبوظبي.

وجرى خلال اللقاء الذي جمع العاهل السعودي وولي عهده، بالشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبو ظبي، استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة بين المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وتطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.

تجدر الإشارة أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، تتوافق في كثير من الرؤى والسياسات، خاصة في ظل الدعم السعودي الإماراتي الكبير، للتحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية، ودعم قوات الجيش الوطني اليمني والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في مواجهة ميليشيات الحوثي التي استولت على مؤسسات الدولة اليمنية والعاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.

كما تتفق الرؤية السعودية والإماراتية، تجاه دول قطر، ومقاطعتهما لدولة قطر.

كما أعلن الهلال الأحمر في المملكة العربية السعودية مؤخرا عن تدشين مبادرة مشتركة مع الهلال الأحمر الإماراتي، في ظل التعاون الكبير بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب الإيراني، في المناطق المنكوبة بسبب سلسلة الفيضانات والسيول التي ضربت أجزاء واسعة من إيران.