التخطي إلى المحتوى

أكد المملكة العربية السعودية على لسان الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، على دعمها الكامل لسيادة واستقلال الدول، والهمل على حل النزاعات في المنطقة عن طريق الحلول السلمية بدلاً من التصعيد.

وقال الأمير فيصل، في كلمته خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين الدول العربية ومجموعة دول جزر البايسيفيك المقام في الرياض، أن السعودية تولي اهتماماً كبيراً بمواجهة مختلف التحديات العالمية المشتركة والأكثر إلحاحاً، والتي من بينها الأمن الغذائي والصعوبات التي تتعرض لها سلاسل الإمداد والتنمية المستدامة والتغير المناخي.

فرصة مثالية

ولفت وزير الخارجية السعودي، إلى أن الاجتماع يعد فرصة مثالية لبحث التعاون السياسي والاقتصادي بين الدول العربية ودول جزر الباسيفيك، وتبادل الاقتراحات بشان القضايا والتحديات.

كما أوضح أن السعودية تولي اهتماماً بالغا لتحقيق أهداف اتفاقية باريس بشأن التغير المناخي، لافتاً إلى أن المملكة أطلقت العديد من المبادرات التي تهم المنطقة والعالم في مجال المناخ.

وكان بيان سعودي أميركي، قد صدر مؤخراً، يشير إلى استعداد الميسران لاستئناف محادثات السودان في حال التزم طرفي النزاع بإعلان جدة، موضحاً أن الميسران سيعملان بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والدوليين لوقف الصراع والحد من تأثيره على المنطقة، وتكثيف التنسيق بين الجهات المدنية السودانية ذات الصلة لضمان مشاركتها في التخطيط لمستقبل السودان.