التخطي إلى المحتوى

شهدت غالبية أسواق أسهم منطقة الخليج، ارتفاعاً خلال التعاملات الصباحية أول أمس الثلاثاء، وذاك بدعم ارتفاع أسعار النفط، في ظل انتظار المستثمرين لقرار جديد من مجلس الاحتياطي الفيدرالي وعدة بنوك مركزية كبرى حول سعر الفائدة والسياسة النقدية.

وشهدت أسعار النفط الخام، المحفز الأساسي لأسواق المنطقة المالية، صعوداً بنسبة 1.1% اليوم الثلاثاء، حيث قفز خام برنت إلى 2.61 دولار للبرميل بحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش.

ارتفاع أسهم بورصات الخليج

وقفز مؤشر قطر بنسبة 0.7% ليعوض خسائره خلال ثلاث جلسات متتالية مع ارتفاع أسهم كل القطاعات، كما ارتفع سهم مصرف “قطر الإسلامي” بنسبة 1.1%، وكسل سهم شركة “أوريدو” للاتصالات 2.4%.

وارتفع مؤشر دبي بنسبة 0.2% خلال التعاملات الصباحية بدعم من مكاسب غالبية القطاعات، واىتفع سهم “إعمار” العقارية بنسبة 0.7%، كما زاد سهم شركة “سالك” لتحصيل رسوم المرور على الطرق السريعة بنسبة 1%.

وفي السياق ذاته، صعد سهم بنك “الإمارات دبي الوطني”، أكبر بنك في الإمارة، بنسبة 0.4%، وارتفع مؤشر أبوظبي 0.1% بدعم من زيادة أسهم مجموعة “ملتيبلاي” 1.6% وارتفاع سهم “الدار” العقارية 1.2%.

كما قفز المؤشر السعودي بنسبة 0.1% بدعم من مكاسب قطاعات التمويل والرعاية الصحية والصناعة، وارتفاع سهم مجموعة “الدكتور سليمان الحبيب” للخدمات الطبية بنسبة 0.8%، وزيادة سهم البنك “السعودي الفرنسي” بنسبة 1.1%.

يذكر أن غالبية المتعاملين في السوق، يتوقعون إبقاء البنك المركزي الأميركي على أسعار الفائدة دون تغيير خلال اجتماعه للسياسة النقدية المقرر انعقاده غداً الأربعاء.