التخطي إلى المحتوى

فاز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالانتخابات الرئاسية في تركيا، وذلك بعد جولة الإعادة التي تمت بينه وبين خصمة كوليجدار أوغلو.

وانخفضت أسعار الليرة التركية، حيث إنها وصلت إلى مستوى قياسي جديد من التراجع، الأمر الذي لم يتوقعه أحد على الإطلاق خصوصًا بعد استقرار الأوضاع بفوز أردوغان.

وأكدت مصادر، أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاعًا بأسعار الأسهم التركية والسندات، فضلًا عن ارتفاع سعر الليرة التركية بسبب المنحى الجديد الذي سيتخذه الفريق الاقتصادي الذي سيعاون أردوغان خلال الفترة المقبلة.

وشددت المصادر، على أن الفريق الاقتصادي المعاون للرئيس التركي سيحقق تطورًا كبيرًا في الأوضاع الاقتصادي بسبب أنه سيتخلى عن سياسة الانخفاض المزري بأسعار الفائدة، الذي كانت تتبعه تركيا في غضون الفترة الأخيرة قبل بدأ الانتخابات الرئاسية.

فيما نوهت المصادر، بأنه سيتم أيضًا إعادة التشكيل لمعظم المسؤولين بحكومة أردوغان خلال الأيام القليلة المقبلة، بحيث إنه سيعين الكثيرين ممن يتمتعون بدقة متناهية.

فيما قال حسنين مالك المحلل الاقتصادي في شركة تليمير في دبي: “فوز أردوغان بالانتخابات لا يريح المستثمرين الأجانب ولا يحقق لهم ما ينشدونه في غضون الفترة المقبلة”.