التخطي إلى المحتوى

التقى منتخب مصر نظيره مالاوي، عصر يوم أمس الثلاثاء الموافق 28 مارس 2023 على أرضية استاد «بينجو» الوطني، ضمن مباريات إياب الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية في كوت ديفوار 2023.

واستطاع المنتخب المصري الفوز على نظيره مالاوي بأربعة أهداف نظيفة، حيث جاء الهدف الأول بتوقيع اللاعب طارق حامد في الدقيقة الرابعة بعد بداية المباراة، وعزز الفوز بالهدف الثاني اللاعب عمر مرموش في الدقيقة الـ16 من عمر الشوط الأول.

فيما أحرز الدولي المصري محمد صلاح الهدف الثالث للفراعنة في الدقيقة 20 من عمر اللقاء لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب بثلاثة أهداف دون رد، ولم يفوت أحمد سيد زيزو الفرصة وأحرز رابع أهداف الفراعنة في الدقيقة 46 أي بعد بداية الشوط الثاني بدقيقة واحدة.

يذكر أن المنتخب المصري الأول لكرة القدم كان قد هز شباك نظيره مالاوي في المباراة التي أقيمت في القاهرة يوم الجمعة الماضية الموافق 24 من مارس الجاري، بهدفين نظيفين؛ لذا فهو يسعى في مباراة الإياب إلى تعزيز فرص فوزه ليتأهل إلى البطولة التي ستقام في كوت ديفوار 2023.

ويحتل المنتخب المصري الصدارة في ترتيب المجموعة بواقع 9 نقاط، والتي يوجد بها غينيا بالمركز الثاني بـ6 نقاط أيضًا لكن الفارق في الأهداف جعل الصدار للمنتخب المصري، بالإضافة إلى أنه يأتي في المركز الثالث منتخب مالاوي الذي لديه 3 نقاط فقط بعد الخسارة أمام مصر، ويتذيل المجموعة المنتخب الإثيوبي بواقع 3 نقاط أيضًا.