التخطي إلى المحتوى

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، توجيهات إلى حكومة المملكة لتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية إلى أبناء الشعب السوداني.

وأكدت المملكة العربية السعودية وقوفها بجانب اختيارات الشعب السوداني وحقه في تقرير مستقبله، والخطوات التي اتخذها المجلس العسكري السوداني، والذي يدير البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن قيادة المملكة العربية السعودية تابعت تطورات الأوضاع في الجمهورية السودانية الشقيقة، والبيان الذي أصدره رئيس المجلس العسكري السوداني، الذي يدير البلاد خلال المرحلة الانتقالية.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن الملكة العربية السعودية تؤكد من منطلق العلاقات التاريخية التي تربط بين المملكة والجمهورية السودانية، وبين الشعبين السعودي والسوداني، فإنها تؤيد حقوق الشعب السوداني في تقرير مستقبله، والقرارات المعلنة من قبل المجلس العسكري السوداني، والإجراءات المتخذة من قبله والتي تصب في مصلحة أبناء الشعب السوداني.

وأعلنت المملكة العربية السعودية عن تأييدها ودعمها للإجراءات المتخذة من قبل المجلس العسكري السوداني، من اجل المحافظة على الأرواح والممتلكات، معربة عن أملها في أن تؤدي تلك الخطوات لتحقيق الاستقرار والأمن في الدولة السودانية.

ودعت المملكة العربية السعودية أبناء الشعب السوداني لإعلاء مصلحة البلاد العليا، بما يحقق آمال وتطلعات الشعب السوداني في التنمية والازدهار والرخاء.

وأضافت وكالة الأنباء السعودية، أن العاهل السعودي أصدر توجيهاته للجهات المعنية في المملكة، بالإسراع في تقديم حزمة من المساعدات الإنسانية للشعب السوداني، تشمل شحنات من الوقود والأدوية والقمح، مساهمة من المملكة العربية السعودية إلى الأشقاء في السودان.

تجدر الإشارة أن المجلس العسكري السوداني قد أعلن الخميس الماضي، عزل الرئيس السوداني عمر البشير، استجابة للمظاهرات الحاشدة التي خرج فيها الشعب السوداني، للمطالبة بتغيير النظام الحاكم، والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تعيشها السودان، ونقص الخدمات الأساسية والخبز والوقود.