التخطي إلى المحتوى

لقي عشرة مصابين بفيروس كورونا في الهند مصرعهم وأصيب 7 آخرون، جراء حريق اندلع اليوم السبت في مستشفى بمدينة أحمد نجر التابعة لولاية ماهاراشترا وسط البلاد.

وحسب بيان وزارة الصحة، اندلع الحريق في قسم العناية المركزة بمستشفى أحمد نجر المدني، وتم السيطرة على الحريق بعد تدخل رجال الإطفاء، ونتج عنه مقتل 10 مرضى وإصابة 7 آخرين بينهم اثنين لا يزالان في حالة حرجة.

وتشير صحيفة “تايم أوف إنديا” نقلاً عن مصادر أمنية إلى أن السبب وراء الحريق ماس كهربائي، فيما اعلنت السلطات الهندية في الولاية فتح تحقيق للوقف على ملابسات الحادث، في الوقت الذي قدم فيه رئيس الوزراء “ناريندرا مودي” تعازيه إلى أهالي ضحايا الحريق، متمنيا الشفاء العاجل للجرحى.

معاناة القطاع الطبي في الهند

يعاني القطاع الطبي في الهند من أزمة حقيقية كشفتها الموجة الأخيرة التي ضربت الهند وتسببت في ضغط هائل، نتج عنه العديد من الكوارث لعل أبرزها الحرائق التي بدأت في أبريل الماضي وخلفت وراءها قتلى وجرحى بالعشرات، أعقبها حريق مايو الأسوأ الذي راح ضحيته ما يزيد عن 15 شخص مريض بالفيروس التاجي.

وتبرر الحكومة ومسئولو الصحة في الهند الحرائق، بأنها ناتجة عن ماس كهربائي بسبب الضغط الهائل على الأجهزة الخاصة بالرعاية المركزة والتنفس الصناعي.