التخطي إلى المحتوى

قدم عدد من الضيوف المشاركين في برنامج ضيوف خادم لحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، من إندونيسيا، الشكر والتقدير للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لاستضافتهم ضمن الفوج الرابع عشر من برنامج خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة، حيث قاموا بأداء مناسك العمرة وزيارة الحرم النبوي والصلاة فيه، وزيارة قبر الرسول – صلى الله عليه وسلم – وقبري سيدنا أبو بكر الصديق، وسيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنهما.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن صفي الله خير جوهري، مدير معهد مفتاح الهدى بإندونيسيا، قوله أن لسانه يعجز عن تقديم الشكر للعاهل السعودي، لتيسيريه أداء مناسك العمرة لضيوفه، لافتا إلى المعاملة الكريمة والحسنة التي يلقاها ضيوف خادم الحرمين الشريفين.

وأكد صفي الله، على أن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، يتمتع بمكانة كبيرة في نفوس المسلمين، كونه يهتم بعلماء ورجال الدعوة الإسلامية، وهو ما يعود بالأثر الإيجابي عليهم ومن ثم يعود الخير لجميع المسلمين.

بدوره، قال عارف فتح رازي، إمام مسجد في إندونيسيا، أنه منذ وصولهم إلى الأراضي السعودية وجدوا معاملة كريمة وخدمات جليلة من قبل السلطات السعودية لضيوف خادم الحرمين الشريفين، تمثلت في تسهيل وتيسير الإجراءات في مطار المدينة المنورة، وصولا إلى مكان الاستضافة.

وأوضح فتح رازي على ان استضافة خادم الحرمين الشريفين لهم، تعد امتدادا للمكارم المتواصلة للعاهل السعودي تجاه أبناء الشعب الإندونيسي.

فيما ثمن الشيخ ساو جونو غونادي، نائب مدير إحدى الجامعات الإندونيسية، الجهود المبذولة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بحكومة المملكة العربية السعودية، والمتمثلة في طباعة ونشر المصحف الشريف والمواد والكتب الإسلامية وتوزيعها داخل وخارج حدود المملكة، مشيدا ببرنامج ضيوف خاد الحرمين الشريفين، كونه يعمل على جمع علماء ورجال الدعوة الإسلامية على طاولة واحدة خلال أداء مناسك لاعمرة وزيارة المملكة العربية السعودية.