التخطي إلى المحتوى

كشفت منصة “تيك توك” الصينية، عن قيامها بحذف محتوى فيديو يصل عدده إلى نحو نصف مليون مقطع مرتبط بالأحداث الجارية الآن في غزة، بجانب قيامها بإغلاق حوالي 8 آلاف بثًا مباشرًا مرتبطًا بالصراع، وذلك على خلفية تحذير الاتحاد الأوروبي للمنصة من إهمال محاربة المحتوى الذي زعمت بأنه “غير قانوني”.

ولفتت المنصة الصينية، إلى أنها عززت الفريق الخاص بالإشراف على المحتوى المنشور على منصتها الخاصة بالتواصل الاجتماعي، وذلك بعد تحذير “الاتحاد الأوروبي” للشركة، والذي نص على ضرورة محاربة المحتوى الذي زعمت بأنه غير قانوني، حيث أنه يحتوي مرتبط بالأحداث الجارية في غزة خلال الوقت الحالي.

وأشارت المنصة الصينية، إلى أنها طورت أيضًا نظامًا خاصًا بها، مهمته الأولى تتمثل في “الكشف” الاستباقي عن الفيديوهات التي تتضمن محتوى عنيفًا في الوقت الفعلي،وذلك بهدف رصد أي تهديد جديد من المستخدمين؛ حيث يعمل النظام على اكتشاف المحتوى العنيف وإزالته بصورة تلقائية.

وواصلت المنصة، أنها قامت بتعيين عددًا إضافيًا من المشرفين على المحتوى، وذلك للكشف الفوري عن المحتوى والتعامل مع المحتوى المحظور بشكل فوري، لافتة إلى أن المشرفين الجدد من الناطقين باللغتين العربية والعبرية على حد سواء.