التخطي إلى المحتوى

تستمر المملكة العربية السعودية في تطوير اقتصادها القومي؛ لذا فهي تعلن عن العديد من المناطق الاستثمارية في مواقع مختلفة، حيث إنها أعلنت عن حصول 4 مناطق اقتصادية على التراخيص الرسمية.

وأكدت المملكة في منتدى المناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية، حصول مناطق على تراخيص الاستثمار والتي جاء منها منطقة اقتصادية تهتم بالحوسبة السحابية في العاصمة السعودية الرياض

ونوهت المملكة، بأنه تم الإعلان عن منح التراخيص للعديد من المناطق الاقتصادية للاستثمار والتي جاء على رأسها المناطق الاقتصادية الخاصة في مدن “الملك عبدالله الاقتصادية، ورأس الخير، وجازان”.

يذكر أن المنطقة الاقتصادية المهتمة بالحوسبة السحابية، يوجد بها ميزات اقتصادية متنوعة والتي يأتي من بينها استثناءات ضريبية تتوافق مع مبادئ الازدواج الضريبي، والذي ينتمي لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

فيما تشمل ميزات تلك المنطقة الاقتصادية انخفاض تكلفة إيصال التيار الكهربائي أو الشبكة الكهربائية بالمنشآت، حيث إنها تنفرد بسعر تنافسي في هذا الجانب.

ويأتي السعر التنافسي الذي توفره تلك الميزة في أنها توصل التيار الكهربائي للشركات بقيمة 0.05 دولار أميركي/ كيلو وات ساعة.