التخطي إلى المحتوى

انتهى ديربي شمال إنجلترا بفضيحة كروية وسط ملعب الأولد ترافورد وأمام جَمع من مشجعي مانشستر يونايتد، وتمكن ليفربول من اكتساح أصحاب الأرض بخماسية نظيفة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم موسم 2021-2022.

تفاصيل المباراة

افتتح الضيوف أهداف اللقاء مبكراً بأقدام متوسط ميدانه نابي كيتا في الدقيقة الخامسة بعد تمريرة من المصري محمد صلاح، وقبل مرور ربع ساعة كاملة استغل صلاح ورفاقه الثغرات الدفاعية بين قلبي دفاع اليونايتد وعزز جوتا تقدم فريقه بهدف ثاني، لم يكتفي الغريم التقليدي للشياطين الحمر بهدفين فقط وواصل الضغط على الأحمر المانشستراوي مستغلاً تشتت لاعبيه بعد الهدفين المبكرين.

تألق صلاح في الأولد ترافورد

تألق صلاح تواصل وسحره استمر وبعد تمريرة الهدف الأول لم يقف مكتوف الأيدي وشارك في الحفلة مسجلاً هاتريك في الدقيقة 38 و45 و50، وهنا انتهى عداد الأهداف عند الهدف الخامس في شباك دي خيا.

غياب رونالدو

لم يبرز نجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة ولم يقدم المستوى المطلوب مثل بقية زملاءه، لكنه نجح في تسجيل هدف في مرمى اليسون من تسديدة قوية سكنت شباك البرازيلي لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

 

بهذا الفوز ارتقى الريدز إلى وصافة ترتيب البريميرليج برصيد 21 نقطة بفارق نقطة واحدة عن تشيلسي المتصدر، فيما احتل الفرعون المصري محمد صلاح صدارة الهدافين بفارق ثلاثة أهداف عن أقرب منافسيه جيمي فاردي.