التخطي إلى المحتوى

أصدر الأستاذ الدكتور فلاح السبيعي، مدير جامعة نجران، قرارا ينص على إنشاء مكتب تحقيق الرؤية، يتبع وكالة الجامعة للجودة والتطوير.

ويهدف قرار مدير جامعة نجران بإنشاء مكتب تحقيق الرؤية، إلى التعريف بأهداف ومحاور رؤية المملكة 2030، وتعزيز دور وحدات الجامعة في تحقيق رؤية المملكة من خلال عقد ورش العمل واللقاءات التي تساعد في نشر التعريف بأهداف ومحاور رؤية المملكة 2030.

كما سيعمل مكتب تحقيق الرؤية على المساهمة في بناء الخطة الاستراتيجية لجامعة نجران، والعمل على مواءمة تلك الخطة في إطار تحقيق أهداف والبرامج التنفيذية لرؤية 2030.

وقالت وكالة الأنباء السعودية واس، أن مكتب تحقيق الرؤية بجامعة نجران سيعمل على ” التعاون الكامل والتنسيق المستمر مع مكتب تحقيق الرؤية في وزارة التعليم، وكذلك تقديم التدريب والدعم الفني للوحدات الأكاديمية والإدارية فيما يتعلق باستراتيجية المبادرات، والتعاون مع وحدات الجامعة المختلفة في إعداد خططها الاستراتيجية ومؤشرات الأداء؛ لضمان تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030″.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن قرار مدير جامعة نجران المتعلق بإنشاء مكتب تحقيق الرؤية نص على “تزويد المكتب بمؤشرات الأداء بالتنسيق مع وحدة الأداء بالجامعة، ودعم كافة وحدات الجامعة على تقديم المبادرات التي تسهم في تحقيق الرؤية واستقبال المبادرات والمشاريع من وحدات الجامعة المختلفة، والرفع بالواعد منها لدعمها، والعمل كحلقة وصل بين الجامعة والجهات الداعمة “كوزارة التعليم” والجهات ذات العلاقة بشقيْها الحكومي والخاص وفق إطار الرؤية، وكذلك الإشراف على تنفيذ مبادرات وحدات الجامعة المختلفة، والتأكد من توافقها مع حوكمة إدارة المبادرات المعتمدة بمكتب تحقيق الرؤية بوزارة التعليم”.

وأيضًا نص قرار مدير جامعة نجران المتعلق بإنشاء مكتب تحقيق الرؤية على “متابعة تنفيذ وإنجاز مبادرات الجامعة التي حظيت بالموافقة النهائية، وتم اعتمادها من مكتب تحقيق الرؤية بالوزارة، وإعداد تقارير الأداء الدورية الخاصة بها، وتشجيع ونشر ثقافة الاقتصاد المعرفي بين منسوبي الجامعة، ودعم ورعاية ريادة الأعمال والمبدعين، واحتضان المشروعات ذات القيمة العلمية والاقتصادية”.