التخطي إلى المحتوى

تشير توقعات الطقس إلى ارتفاع درجات الحرارة في مناطق المملكة بشكل كبير خلال الأسبوع الجاري، خاصة مع اقتراب نهاية الأسبوع، حيث تشير التوقعات الجوية إلى اقتراب درجات الحرارة من حاجز الأربعين درجة مئوية، في المناطق الوسطى والجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية.

وبذلك تصل درجات الحرارة للمرة الأولى خلال الموسم الجاري إلى حاجز الأربعين درجة مئوية، ليسود المملكة طقسا حارا في مختلف المناطق خلال ساعات النهار.

كما أشارت توقعات الأحوال الجوية إلى سقوط زخات من الأمطار على أجزاء محدودة من مناطق جنوب ووسط وشمال المملكة.

غير أنه يتوقع أن تتساقط الأمطار مع بدايات الأسبوع الجاري، على أجزاء من مناطق شرق ووسط وشمال المملكة، والتي تأتي نتيجة بقايا حالة عدم الاستقرار التي شهدتها أجواء المملكة خلال الأيام الماضية، على أن تنحسر تلك الأمطار، ابتداء من مساء اليوم الأحد، ويوم غد الإثنين.

وخلال منتصف الأسبوع الجاري، يتوقع أن تصل درجات الحرارة على معظم أنحاء المملكة إلى 35 درجة مئوية، ليسود طقس حار على معظم أنحاء المملكة خلال ساعات النهار، فيما ستكون الأجواء لطيفة خلال ساعات الليل والساعات الأولى من الصباح الباكر.

وبحسب توقعات الأحوال الجوية التي نشرها موقع طقس العرب فإنه “تهب رياح غربية نشطة السرعة على مناطق جنوب غرب المملكة، بينما تكون جنوبية إلى جنوبية شرقية معتدلة السرعة في باقي المناطق قد تثير الغبار في أجزاءٍ محدودة منها، وخلال يومَي الأربعاء والخميس تتأثر المملكة بحالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، لذلك تهطل زخات خفيفة من الأمطار في أجزاءٍ من وسط المملكة وشمالها قد تطول شمال المنطقة الشرقية، وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها خلال نهاية الأسبوع؛ لتقترب من الأربعين مئوية في أجزاءٍ واسعة من وسط وجنوب غرب المملكة بما فيها العاصمة الرياض، مكة المكرّمة وأجزاءٍ من جنوب المنطقة الشرقية”.