التخطي إلى المحتوى

أصبح الأن بإمكان مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل ios في جميع دول العالم من استخدام تطبيق واتساب للأعمال WhatsApp Business ، وهو الإصدار الحديث من تطبيق واتساب والذي بسمح للشركات الصغيرة بالتواصل بشكل أفضل مع عملائها.

تجدر الإشارة إلى أن تطبيق واتساب للأعمال كان متاحا منذ الشهر الماضي على متجر آب ستورز، لنظام ios، لكن في عدد محدود من البلدان، لكن مستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد كان بإمكانهم استخدام تطبيق واتساب للأعمال منذ العام الماضي.

ويهدف تطبيق واتساب للأعمال مساعدة الشركات الصغيرة في التواصل بشكل سريع وفعال مع عملائها.

ويحتوي تطبيق واتساب للأعمال على العديد من الفروقات عن تطبيق واتساب الشخصي، الذي يستخدمه غالبية مستخدمي الهواتف الذكية.

حيث يتيح تطبيق واتساب للأعمال لأصحاب الشركات والأعمال من إعداد ملف تعريفي يحتوي على العديد من المعلومات الهامة التي قد يحتاجها العملاء، مثل عنوان المتجر والموقع الالكتروني والبريد الالكتروني الخاص بالشركة.

كما يحتوي تطبيق واتساب للأعمال على عدد من أدوات المراسلة المتنوعة، التي تمكن أصحاب الشركات والأعمال من الاتصال بعملائهم بشكل فعال، عبر الوصول إلى رسائل الترحيب، والردود السريعة، والرسائل البعيدة، من أجل إدارة التواصل مع العملاء المستخدمين لتطبيق واتساب الشخصي.

كما يمكن لأصحاب الأعمال والشركات من استخدام تطبيق واتساب للأعمال في ‘رسال إشعارات للعملاء مثل الإيصالات، بالإضافة إلى الرد على أسئلة واستفسارات العملاء.

الجدير بالذكر أن شركة فيسبوك، عملاق منصات التواصل الاجتماعي، والمالك لتطبيق واتساب، قد أعلنت ان هناك نحو خمسة مليون شركة تجارية من مختلف دول العالم، تستخدم تطبيق واتساب للأعمال، من أجل الصول إلى عملائها وإدارة التواصل معهم بشكل أكثر فاعلية.