التخطي إلى المحتوى

أعلنت قوات الجيش الوطني اليمني المدعومة من قبل قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، الثامن والعشرين من ابريل / نيسان، عن أسر نحو ثلاثمائة عنصر من مسلحي ميليشيات الحوثي الانقلابية، المدعومة من النظام الإيراني.

ووفق ما ذكره موقع سبتمبر الحكومي التابع للحكومة الشرعية اليمنية، فإن قوات الجيش اليمني تمكنت من أسر مسلحي الحوثي، خلال المعارك المندلعة في جبهات محافظة الضالع جنوبي الأراضي اليمنية.

وأوضح مصدر عسكري بقوات الجيش اليمني، أنه تم أسر عدد من القيادات الميدانية البارزة في ميليشيات الحوثي الانقلابية، بجانب عدد من مسلحيها الكبار، مشيرا إلى أن مسلحي الحوثي وقعوا في أسر قوات الجيش الوطني اليمني، خلال المعارك التي يخوضها الجيش الوطني اليمني ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية في جبهات العود ومريس والحشا بمحافظة الضالع.

وأشار المصدر العسكري بقوات الشرعية اليمنية، إلى وجود عدد من الأطفال بين الأسرى، كانت ميليشيات الحوثي قد زجت بهم في ساحات القتال، عقب استقطابهم من المدارس والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وفي السياق ذاته، شنت وحدات من قوات الجيش اليمني وعناصر المقاومة الشعبية، بدعم من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، والذي تقوده المملكة العربية السعودية، هجمات مدفعية، على مواقع وتمركزات عناصر ميليشيات الحوثي شمالي محافظة الضالع.

وبحسب ما ذكره موقع سبتمبر التابع للحكومة الشرعية اليمنية، فإن الهجمات المدفعية التي شنتها قوات الجيش الوطني اليمني، استهدفت مواقع الميليشيات الانقلابية في جبل قرحة المطل على منطقة العود، ومنطقة يعيس شمالي مريس.

وأسفرت الهجمات المدفعية التي شنتها ميليشيات الحوثي، عن مصرع نحو سبعة عشر عنصرا من مسلحي الحوثي في الجبهتين.

وتشهد الأراضي اليمنية صراعا مسلحا منذ خريف 2014، بين قوات الجيش الوطني اليمني الموالي للحكومة الشرعية اليمنية، والمدعوم من قبل التحالف العربي، والتي تواجه ميليشيات الحوثي الانقلابية التي استولت على العاصمة اليمنية صنعاء بقوة السلاح.