التخطي إلى المحتوى

حان الوقت للتكنولوجيا الحديثة لتقديم المساهمة لربات البيوت، ومساعدتهن في القيام بمهمة ترتيب وتنظيف المنزل، والتي تعد إحدى أكثر المهمات الروتينية التي تقوم بها السيدات، وتتطلب الكثير من الجهد والوقت من أجل تنفيذها مرة أسبوعيا على الأقل.

ومع دخول فصل الربيع، وميل غالبية السيدات لفتح نوافذ المنازل لاستقبال الهواء الطلق والجميل، تزداد مهمة تنظيف المنازل صعوبة على ربات البيوت، نظرا لكثرة الأتربة التي تدخل إلى المنزل جراء فتح النوافذ.

إلا أن التكنولوجيا الحديثة وما تمتلكه من سرعة كبيرة في المتغيرات وتلبية رغبات المستخدمين، ألقت بظلالها على هذا الأمر، من أجل تقديم المساعدة لربات البيوت من أجل إنجاز مهام تنظيف المنازل بشكل سلس ومريح، عبر عدد من التطبيقات الإلكترونية التي تساعد السيدات في هذا الأمر.

ويأتي تطبيق FlyLadyPlus على رأس تلك التطبيقات، والذي يتيح للسيدات تقسيم تنظيف المنزل إلى عدة مناطق، فضلا عن منح السيدات قوائم تنظيف مفصلة لكل منطقة، وتجزئة مهام تنظيف المنزل على مهام يومية صغيرة، وتحديد المدة الزمنية لكل مهمة، وهو ما يجعل مهمة تنظيف البيوت أكثر سهولة.

تجدر الإشارة أن تطبيق FlyLadyPlus  متاح بشكل مجاني لمستخدمي هواتف آيفون وآيباد فقط عبر متجر آيتيونز الإلكتروني.

فيما يعد تطبيق Spring Cleaning Checklist، من أشهر التطبيقات التي تساعد السيدات على إتمام عمليات تنظيف المنزل، حيث يحتوي التطبيق على قوائم لتنظيف غرف المنزل بكل سهولة، فضلا عن تقديمه لنصائح ومقاطع فيديو مفيدة في عمليات التنظيف، بجانب مقاطع موسيقية يمكن للسيدات الاستمتاع بها خلال عمليات تنظيف المنازل.

ويتواجد تطبيق Spring Cleaning Checklist، بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي على هواتف الأندرويد.

ويأتي تطبيق OurHome ضمن أكثر التطبيقات الإلكترونية التي تقدم مساعدة لربات البيوت في إتمام عمليات التنظيف، حيث يعد خيارا مثاليا لمن يبحث عن طريقة مبتكرة ومحفزة لإشراك الأطفال في عمليات تنظيف المنزل، وتحملهم المسؤولية، مقابل منحهم مكافآت على الجهود التي يقومون بها.

ويمكن لمستخدمي الهواتف الذكية سواء الأندرويد أو الآيفون من الحصول على هذا التطبيق بشكل مجاني من خلال متاجرهم الإلكترونية.