التخطي إلى المحتوى

أشارت توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لليوم الجمعة، السادس والعشرين من أبريل / نيسان، إلى تعرض عدد من مناطق المملكة لأمطار رعدية متفاوتة الشدة، والتي يصاحبها تساقط لحبات البرد، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وكانت عدد من أجزاء محافظة العيص، بمنطقة المدينة المنورة، قد تعرضت ظهر اليوم الجمعة، لهطول أمطار متفاوتة، ما بين المتوسطة إلى الخفيفة.

وشملت المناطق التي شهدت تساقط الأمطار، كلا من الدبة، وكبر، وطريق الفرع والرقم، بجانب عددا من مرتفعات المنطقة، وسط تكون للسحب الممطرة، وامتلاء سماء تلك الأجزاء بالغيوم، وهو ما يوحي باستمرار فرص سقوط الأمطار مرة أخرى على تلك المناطق.

من جانبها، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، في تقريرها عن الأحوال الجوية اليوم الجمعة، تنبيها متقدما لمواطني منطقة المدينة المنورة والمقيمين بها، تحذر من استمرار تساقط الأمطار الرعدية المتفاوتة الشدة ما بين الغزيرة إلى المتوسطة، والتي يصاحبها تساقط لزخات من حبات البرد، ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، والتي تحد من الرؤية الأفقية.

وأوضح تقرير الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن المناطق التي ستشهد استمرار تساقط الأمطار الرعدية، تشمل كلا من المزامنة والعلا والمربع والعقيلة ومصادر والعشاش، والأجزاء المجاورة لها.

وأشارت هيئة الأرصاد وحماية البيئة إلى أن تلك الأجواء المطيرة على منطقة المدينة المنورة ستستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

بدورها، حذرت مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة المدينة المنورة، مواطني المملكة والمقيمين بها، من تعرض منطقة المدينة المنورة لتقلبات جوية خلال هذه الأيام.

ودعت مديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة المدينة المنورة، المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر، وأخذ الحيطة من تلك التقلبات الجوية، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات.