التخطي إلى المحتوى

قال التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة الإرهاب، اليوم الخميس، الخامس والعشرين من أبريل / نيسان، أن حضور الممثلين الدائمين لثلاثة عشر دولة من الدول الأعضاء، إلى مقر مركز التحالف في العاصمة السعودية الرياض، للبدء في أعمال التحالف.

وحضر إلى مقر التحالف ممثلو كلا من المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية، ومملكة البحرين، والإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، وجمهورية بنجلاديش، وجمهورية جزر القمر، وجمهورية السودان، ودولة فلسطين، وجمهورية اليمن، وجمهورية لبنان، وجمهورية النيجر، وجمهورية مالي.

وترتكز مهام التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، على إقامة الشركات الاستراتيجية بين الدول الأعضاء في التحالف، والدول الداعمة لجهود مكافحة الإرهاب، والمنظمات الدولية، في خطوة تهدف إلى رفع القدرات لدول التحالف، وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات في مجال مكافحة الإرهاب.

وقال اللواء الطيار الركن، محمد بن سعيد المغيدي، الأمين العام للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب ” نتطلع إلى العمل سوياً مع الممثلين المعتمدين للدول الأعضاء لتحقيق طموحات وزراء دفاع الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي، فضلاً عن العمل على تحقيق الأهداف الشاملة للتحالف الإسلامي “.

وأضاف الأمين العام للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب أنه ” يوجد لدينا اليوم بمقر مركز التحالف فعليًا 13 ممثلاً لدول أعضاء ونتوقع أن يتضاعف هذا العدد بنهاية هذا العام “.

بدوره، قال القائد العسكري للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، الفريق أول راحيل شريف، أن التحالف لديه رؤية تتمثل في امتلاكه آلية جماعية لمكافحة الإرهاب، وقادرة على قيادة وتنسيق جهود الدول الأعضاء في التحالف لمكافحة الإرهاب بدرجة عالية من العالية والكفاءة.

وأعرب القائد العسكري للتحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، عن ثقته بإثمار لقاء ممثلي الدول الأعضاء في التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، عن وضع المبادرات الفعالة الرامية لمكافحة الإرهاب.

الجدير بالذكر أن التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب، يتألف من 41 دولة، من مختلف دول العالم الإسلامي، وتتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقرا لها.