التخطي إلى المحتوى

كشفت النتائج الفصلية لشركة التصنيع الوطنية، عن انخفاض أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، بنحو 55.8 % عن نفس الفترة من العام المالي السابق، حيث بلغت أرباح شركة التصنيع الوطنية خلال الربع الأول من العام الجاري 159.5 مليون ريال سعودي، فيما كانت أرباح الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي نحو 361.4 مليون ريال سعودي.

وأرجعت شركة التصنيع الوطنية تراجع أرباحها خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة مع الأرباح التي سجلتها الشركة في نفس الفترة من عام 2018، إلى عدد من الأسباب، تتضمن ارتفاع التكاليف وانخفاض المبيعات، وانخفاض متوسط أسعار بيع بعض المنتجات، فضلا عن انخفاض أرباح الشركة عن أسهمها في عدد من الشركات الزميلة.

وأوضحت شركة التصنيع الوطنية، أن الربع الأول من العام الجاري، شهد ارتفاع أسعار عدد من المواد الخام الداخلة في عمليات الإنتاج، بجانب انخفاض نسبة المبيعات التي حققتها الشركة خلال نفس الفترة، كما انخفضت متوسط أسعار البيع لمنتجات ثاني أكسيد التيتانيوم خلال الربع الأول من العام الجاري.

وأشارت شركة التصنيع الوطنية، إلى انخفاض أرباح الشركة عن حصتها في عدد من الشركات الزميلة والمشاريع المشتركة، مرجعة هذا الأمر لانخفاض متوسط أسعار المبيعات، على الرغم من ارتفاع معدلات المبيعات.

وأضافت شركة التصنيع الوطنية أن ارتفاع قيمة تكاليف التمويل، وارتفاع مخصصات الزكاة والضريبة، كانت لها تأثيرات على انخفاض أرباح الشركة خلال الربع الأول نت العام المالي الجاري.

ولفتت شركة التصنيع الوطنية، إلى انخفاض مصاريف الشركة الإدارية والعمومية.