التخطي إلى المحتوى

كشفت شركة الاتصالات السعودية، عن بدء طرحها لشركة الاتصالات السعودية، في إصدارها الأول، بعملة الدولار الامريكي، وفق برنامج الصكوك الدولية، بما لا يتجاوز في المبلغ الإجمالي عن خمس مليارات دولار.

ومن المقرر أن تتحكم ظروف السوق واحتياجات الشركة، في تحديد القيمة النهائية للإصدار.

وأعلنت شركة الاتصالات الدولية، عن بدء الطرح من يوم غد، فيما سيتم انهاء الطرح بنهاية شهر يونيو / حزيران القادم.

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية أن المستثمرين المؤسسين، هم الفئة المستهدفة من هذا الإصدار، وهم المستثمرين المؤهلين في دول العالم التي سيتم فيها طرح الشركة.

وعينت شركة الاتصالات السعودية، عددا من البنوك العالمية، لتولي المسؤولية عن إدارة الإصدار.

وتضمن البنوك التي ستكون مسؤولة عن عمليات الإصدار الخاصة بشركة الاتصالات السعودية، كلا من H S B C، وبنك J P Morgan، وبنك ستاندرد تشارترد، وبنك أبو ظبي الأول، وشركة سامبا للأصول وغدارة الاستثمار، وشركة بي تك كابيتال للاستثمار.

وأضافت شركة الاتصالات السعودية عن قيمة الحد الأدنى للاكتتاب، والتي تبلغ 100 ألف يورو، وهو ما يعادل بعملة الدولار الأمريكي نحو 111 ألف دولار.

وأشارت شركة الاتصالات السعودية أنه حال طرح صكوك الشركة في لمستثمرين مؤسسين مؤهلين، في الولايات المتحدة الامريكية، فإن الحد الأدنى للاكتتاب سيكون 200 ألف دولار أمريكي.

وأوضحت شركة الاتصالات السعودية، أنه تم تقديم طلب تداول وإدراج صكوك الشركة، التي سيتم إصدارها ضمن برنامج الصكوك، خلال عام من الإعلان عن نشرة الإصدار الخاص ببرنامج صكوك شركة الاتصالات السعودية، في السوق المالية الأيرلندية “يورونكست دبلن”

ويجوز طرح صكوك شركة الاتصالات السعودية، بموجب احكام النظام Reg s، والقاعدة A 144 من قانون الأوراق المالية الصادر عام 1933 في الولايات المتحدة الأمريكية.