التخطي إلى المحتوى

كشفت البيانات الصادرة اليوم الأربعاء، الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، عن إدارة معلومات الطاقة، بالولايات المتحدة الأمريكية، عن ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط التجاري، لتصل إلى 460.6 مليون برميل، بزيادة بنحو 5.5 مليون برميل عن مخزونات الأسبوع الماضي.

وتعد المستويات الحالية للمخزونات الأمريكية من النفط، هي الأعلى منذ أكتوبر / تشرين الأول من عام 2017.

وكانت وكالة رويترز للأنباء قد اجرت استطلاع شمل عدد من محللي أسواق النفط، قد أشار إلى توقع المحليين أن تزداد مخزونات الولايات المتحدة الأمريكية النفطية بنحو 1.3 مليون برميل.

وبحسب البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن صافي واردات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، ارتفعت خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 7.1 مليون برميل يوميان بزيادة قدرها 877 ألف برميل يوميا، وهو أعلى مستوى لواردات الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، منذ منتصف شهر فبراير / شباط الماضي.

وأِشارت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إلى ارتفاع انتاج الولايات المتحدة الأمريكية من خام النفط، بنحو 100 ألف برميل يوميا، ليبلغ معدلات الإنتاج اليومية من خام النفط الأمريكي نحو 12.2 مليون برميل يوميا.

وتتزامن البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، مع التوترات التي يشهدها أسواق النفط العالمية وحالة الترقب، المرتبطة بالتخوف من انخفاض المعروضات العالمية من النفط، مع تشديد الولايات المتحدة الأمريكية للعقوبات المفروضة على إيران، والنفط الإيراني.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قد أعلن أن الولايات المتحدة الأمريكية تستهدف من العقوبات المفروضة على إيران للوصول إلى مستويات صفرية من صادرات إيران النفطية، وذلك لمنع استخدام النظام الإيراني من استخدام أموال النفط في دعم وتمويل الجماعات والأنشطة الإرهابية في منطقة الشرق الأوسط.