التخطي إلى المحتوى

قال محمد القويز، رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء، الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، أنه بدأ بالفعل في العمل مع عدد من الشركات الخليجية الراغبة في دخول “تداول”.

جاءت تصريحات رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، خلال المقابلة التي أجراها مع قناة العربية الإخبارية، على هامش مشاركته في أعمال الدورة الأولي من مؤتمر القطاع المالي، والذي يستضيفه مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات، بالعاصمة السعودية الرياض، والذي تستمر اعماله لمدة يومين، ابتداء من اليوم الأربعاء، وينتهي يوم غد الخميس.

ويشارك في أعمال الدورة الأولى من مؤتمر القطاع المالي، أكثر من ثلاثة ألاف شخصية من كبار قادة القطاع والمؤسسات المالية من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

وفي السياق ذاته، أشار رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، إلى بدء العمل لتفعيل سوق المشتقات المالية داخل المملكة، مشيرا إلى أن “أول باكورة هذه المشتقات، هي العقود الآجلة المبنية على المؤشر، وسيتم إطلاقها في النصف الثاني من العام الجاري”.

وأوضح رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، أن هناك نحو أربع مجالات تتعلق بآليات تحرير السوق المالية، لافتا إلى أن اول تلك الآليات مرتبطة بتحرير المنتجات، وإطلاق العديد من المنتجات الابتكارية الأخرى.

وتابع رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، أنه جار الآن العمل على إطلاق أول مشتقات مالية، وهو ما سيمكن المستثمرين الأجانب، والشركات الأجنبية، بالإدراج والعمل داخل سوق المال السعودي.

وأكد رئيس مجلس إدارة هيئة سوق المال في المملكة العربية السعودية، عمل الهيئة لتمكين المستثمرين الأجانب الاستراتيجيين من الاستثمار في سوق المال السعودي.