التخطي إلى المحتوى

قال أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، اليوم الأربعاء، الرابع والعشرين من أبريل / نيسان، أن بنك كريدي سويس، تمكن من الحصول على رخصة لممارسة الأعمال المصرفية داخل المملكة العربية السعودية.

وكان بنك كريدي سويس السويسري، يسعى من أجل الحصول على رخصة كاملة لأداء الخدمات المصرفية داخل المملكة العربية السعودية، والتي تعد أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط.

وكان الرئيس التنفيذي لبنك كريدي سويس السويسري، قد صرح خلال شهر يوليو / تموز من العام الماضي، أنه سافر شخصيا للتقدم بطلب إلى سلطات المملكة العربية السعودية، للحصول على رخصة، تمكن البنك من تقديم كافة خدماته المصرفية داخل المملكة العربية السعودية.

وأضاف محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي، أن بنك ستاندرد تشارترد البريطاني، قد حصل قبل أقل من شهرين على رخصة لتقديم خدماته المصرفية داخل المملكة، بجانب حصول أحد البنوك اليابانية على رخصة لتقديم خدماته داخل المملكة، مشيرا إلى أن كلا البنكين قد حصلا على رخصتيهما في أقل من شهر منذ تقديم الطلب.

وأوضح محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي، أن بنك كريدي سويس السويسري، سيتمكن من أداء الخدمات المصرفية الشاملة، وفقا للرخصة التي حصل عليها من سلطات المملكة، لافتا إلى أن الرخصة التي حصل عليها بنك كريدي سويس، تتضمن افتتاح فرع واحد لتقديم الخدمات المصرفية، وبإمكانه فتح المزيد من الفروع في المستقبل.

وأشار محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أحمد الخليفي، إلى وجود عدد من البنوك الأجنبية العاملة داخل السوق المصرفي السعودي، وتمتلك أكثر من فرع، مثل بنك دبي الوطني، الذي يمتلك أربع فروع داخل المملكة، تقدم خدماتها المصرفية لمواطني المملكة والمقيمين.

وفي سياق متصل أوضح الخليفي أن الحكومة دعمت برنامج كفالة بأكثر من 800 مليون ريال، ما أثر إيجابيا على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ولفت إلى أن الاحتياطيات الأجنبية لمؤسسة النقد العربي السعودية قفزت بقيمة 50 مليار ريال في مارس.