التخطي إلى المحتوى

أوضحت آخر التوقعات الجوية لمناطق المملكة العربية السعودية، إلى وجود احتمالات قوية لتعرض مناطق المملكة لأجواء غير مستقرة خلال الأيام المقبلة، ابتداء من غد الخميس، وذلك بسبب سيطرة مرتفع جوي على مناطق المملكة الشمالية، والذي يعمل على جلب تيارات الهواء البارد، مع وجود منخفض البحر الأحمر، والذي يجلب تيارات الهواء الرطبة والدافئة.

وبحسب توقعات طقس العرب، فإن حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي ستضرب المملكة، ستبدأ من الغد على المناطق الغربية من المملكة، مع فرص لتكون السحب الرعدية على مرتفعات الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة.

فيما تشير توقعات الطقس إلى اشتداد حالة عدم الاستقرار في أجواء المملكة ابتداء من يوم الجمعة المقبلة، حيث تزداد حالة عدم الاستقرار مع امتداد منخفض البحر الأحمر إلى داخل المملكة العربية السعودية، وهو ما يؤدي إلى اشتداد حالة عدم الاستقرار التي ستشهدها أجواء المملكة، حيث ستكون هناك فرص لسقوط الأمطار الرعدية المتفاوتة ما بين المتوسطة إلى الغزيرة، والتي يصاحبها نشاط في الرياح السطحية، والتي ستطول مناطق واسعة من الأجزاء الغربية للمملكة، وبالأخص على منطقة المدينة المنورة.

كما أوضحت توقعات الطقس إلى تأثر الأجزاء الغربية من مناطق وسط المملكة بتلك الأجواء الغير مستقرة، مع توقعات بسقوط الأمطار المتفاوتة على العاصمة السعودية الرياض.

وبحسب توقعات الأحوال الجوية التي نشرها طقس العرب، فإن الأجزاء الوسطى من المملكة، ستشهد ابتداء من السبت المقبل، احتمالات لتساقط الأمطار الرعدية الغزيرة، والتي ستصاحبها تساقط حبات البرد، مع نشاط كبير للرياح السطحية.

وحذرت توقعات الطقس من قصور مدى الرؤية الأفقية، نتيجة التساقط الغزير لمياه الأمطار، والتي ستتركز على مناطق وسك المملكة، لتشمل منطقتي القصيم وحائل، قبل أن تمتد إلى مناطق شرق المملكة.