التخطي إلى المحتوى

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة في المملكة العربية السعودية، أنها تتوقع هطول أمطار رعدية اليوم الجمعة الخامس من شهر أبريل / نيسان على منطقة عسير، يصاحبها سقوط زخات من البرد، وسط نشاط للرياح السطحية المحملة بالغبار والأتربة

وأصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة تنبيها بسقوط الأمطار الرعدية على منطقة عسير، وعدد من الأماكن الأخرى، شملت مدينة ابها، ومحافظات رجال ألمع وخميس مشيط، والنماص وتنومة، وبلقرن ومحايل، وتثليث وبيشة وسراة عبيد، بالإضافة إلى بارق والحرجة وطريب وعدد من الأماكن المجاورة لها.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، أن يستمر هطول الأمطار على تلك المناطق حتى الساعة السابعة من مساء اليوم الجمعة.

بدورها، حثت مديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، على لسان المتحدث الرسمي، العقيد محمد بن عبد الرحيم العاصمي، مواطني المملكة والوافدين على أحذ الحيطة والحذر، محذرا إياهم من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول.

كما دعا المتحدث الرسمي باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير، المواطنين والوافدين لاتخاذ الاحتياطات والتدابير اللازمة، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني السعودي.

وفي السياق ذاته، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة، في وقت سابق اليوم عن تعرض منطقة نجران لنشاط في الرياح السطحية، والتي ستكون محملة بالغبار والأتربة، مما يؤدي لقصور في الرؤية الأفقية، والتي ستكون مصاحبة لسحب رعدية ممطرة.

وبحسب توقعات هيئة الأرصاد الجوية وحماية البيئة السعودية، فإن تلك الرياح والسحب الممطرة الرعدية، ستضرب مدينة نجران، وتمتد لتشمل عدد من المحافظات السعودية الأخرى، والتي تضم حبونا وشرورة وثار وبدر الجنوب ويدمة وخباش، بجانب القرى والأجزاء المجاورة لها.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية وحماية البيئة عن استمرار تلك الموجة من الطقس السيئ حتى الساعة السابعة من مساء اليوم.