التخطي إلى المحتوى

قالت شركة موتيفا انتربرايزيز، التابعة لشركة أرامكو السعودية، والتي تقوم بعمليات التشغيل لأكبر المصافي النفطية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنها قامت بإجراء محادثات لإمكانية عقد اتفاقيات شراء لعدد من المبان الإضافية، مع عدد من المسؤولين في مجلس مدينة بورت آرثر، الواقعة في ولاية تكساس الأمريكية.

وقالت المتحدثة الإعلامية باسم شركة موتيفا انتربرايزيز، أنجيلا جودوين، أن السمسار العقاري لشركة موتيفا، أجرى مباحثات مع إحدى هيئات مجلس مدينة بورت آرثر، المختصة بمتابعة أعمال إعادة تطوير منطقة وسط المدينة، لبحث احتمالية شراء فندق سابين الواقع في وسط المدينة.

وأضافت المتحدثة الإعلامية باسم شركة موتيفا انتربرايزيز، أن الشركة أعلنت في الثالث من أبريل / نيسان الجاري، عن المضي قدما في شراء مبنيين يقعان في وسط مدينة بورت آرثر.

من جانبه، قال رئيس بلدية مدينة بورت آرثر، ريك فريمان، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، الخميس الماضي، أن مجلس مدينة بورت آرثر، يجري مفاوضات مع شركة موتيفا انتربرايزيز، من أجل إتمام عمليات بيع أحد الفنادق الواقعة في وسط المدينة، والذي سيعاد تجهيزه من أجل بدء عمليات الإشغال، بحلول الربع الثالث من عام 2021 المقبل.

تجدر الإشارة ان مصفاة شركة موتيفا انتربرايزيز، لتكرير النفط، والتي تبلغ حجم طاقتها اليومية إلى 603 ألف برميل، تبعد نحو أربعة كيلو مترات، غرب وسط مدينة بورت آرثر.

وتدرس شركة موتيفا انتربرايزيز في الوقت الحالي، إضافة مصنع للكيماويات إلى مصفاتها.

وتتخذ شركة موتيفا انتربرايزيز التابعة لشركة أرامكو السعودية، مقرها الإداري في مدينة هيوستون، الواقعة على بعد نحو 144 كيلو متر غربي مدينة بورت أرثر.