التخطي إلى المحتوى

في مبادرة جميلة من قبل إحدى مدارس محافظة الزلفي، قام قائد المدرسة بدعوة أول قائد للمدرسة وقت استلامها قبل نحو خمسين عاما بزيارة المدرسة، والذي قام بدوره بدعوة أول الدفات التي التحقت بالمدرسة قبل نصف قرن للحضور إلى المدرسة.

حيث قام الأستاذ عبد الرحمن بن عبد الله القشعمي، قائد مدرسة الزبير بن العوام، بالجوي، محافظة الزلفي، بالاتصال بالشيخ عبد العزيز بن إبراهيم المنديل، الذي تسلم المدرسة عام 1391 هجرية.

بدوه، قام الشيخ المنديل، بدعوة طلاب أول دفعة التحقت بالمدرسة عام 1391 من الهجرة، وتم التنسيق لاسترجاع ذكريات الماضي، عبر تنظم حصة دراسية يلقي فيها الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم المنديل، درس القراءة على طلابه القدامى.

وحضر جميع أفراد الدفعة الأولى من الطلاب الذين التحقوا بالمدرسة قبل خمسين عاما، باستثناء أحد الأفراد الذي توفى في وقت سابق.

وفي لافتة جميلة من قبل مدرسة الزبير بن العوام، تم تقديم صدقة جارية من قبل إدارة المدرسة على روح فقيد الدفعة الأولى من طلاب المدرسة.

وقام قائد المدرسة بتكريم الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم المنديل، وطلاب الدفعة الأولى الذين حضروا إلى الاحتفال.

ووثقت إدارة مدرسة الزبير بن العوام زيارة أول قائد وأول دفعة للمدرسة، عبر كاميرات الفيديو، والتي أظهرت جلوس الدفة الأولى من الطلاب داخل أحد الفصول، بعد أن أصبحوا رجالا، وهم يرددون خلف أستاذهم القديم، الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم المنديل، دروس اللغة العربية.

وتمت دعوة العددي من أولياء أكور طلاب المدرسة الحاليين، وعدد من الأكاديميين والتربويين، لحضور هذا الاحتفال الجميل.

وعقب الانتهاء من الحصة الدراسية، قام الشيخ عبد العزيز بن إبراهيم المنديل، بمراجعة دفاتر وسجلات المدرسة القديمة، مثل دفاتر الحضور والانصراف، وسجلات المعاملات المالية الصادرة والواردة، ورواتب العاملين.