التخطي إلى المحتوى

قام المصرف العراقي للتجارة، والذي يعود ملكيته للحكومة العراقية، أمس الخميس، الثامن عشر من أبريل / نيسان، بافتتاح فرعا للمصرف في المملكة العربية السعودية، لتكون المملكة المحطة الأولى لأول فرع للمصرف العراقي للتجارة خارج الأراضي العراقية

وعبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قال المصرف العراقي للتجارة، أنه تم افتتاح فرع للمصرف العراقي للتجارة، بحي العليا، بالعاصمة السعودية الرياض.

وأشار المصرف العراقي للتجارة، أن فؤاد حسين، نائب رئيس الحكومة العراقية، برفقة أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد السعودية، شاركا في افتتاح الفرع الجديد للمصرف، بحضور عدد من مسؤولي الحكومتين العراقية والسعودية، وحشد من رجال الأعمال من الجانبين.

وأضاف بيان المصرف العراقي للتجارة، والمنشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الفرع الجديد للمصرف في المملكة العربية السعودي، يأتي في إطار توسيع العلاقات العراقية السعودية غي قطاعي المالية والصرف، من أجل تعزيز المجالات الاستثمارية بين الجانبين العراقي والسعودي.

وأشار بيان المصرف العراقي للتجارة، والمنشور على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أن افتتاح فرع المصرف في المملكة، يتماشى مع رؤية المصرف لتوسيع اعماله على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن المقرر أن يبدأ الفرع الجديد للمصرف العراقي للتجارة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية، بعد فترة قصيرة، يتم خلالها استكمال الإجراءات النظامية المتبعة.

ويأتي الإعلان عن افتتاح فرع المصرف العراقي للتجارة في المملكة العربية السعودية، بالتزامن مع الزيارة الكبيرة التي يقوم بها رئيس الحكومة العراقية، عادل عبد المهدي، إلى المملكة العربية السعودية، على رأس وفد حكومي رفيع المستوى، وعدد من رجال الأعمال العراقيين.

وشهدت زيارة رئيس الحكومة العراقية إلى المملكة العربية السعودية، توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين المملكة العربية السعودية والعراق في كافة المجالات، بحضور العاهل السعودي المك سلمان بن عبد العزيز، ورئيس الحكومة العراقية عادل عبد المهدي.