التخطي إلى المحتوى

مدينة بريدة السعودية كانت على موعد مع التاريخ القديم، حيث استضافت مدينة بريدة الخميس، الثامن عشر من أبريل / نيسان، أكبر معرض يجمع السيارات الكلاسيكية والتراثية في المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي.

واستقبل مهرجان السيارات الكلاسيكية “كلاسيك القصيم 3″، المقام في مركز النخلة، والذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بالقصيم، اكثر من 600 سيارة كلاسيكية.

ويستعد ملاك السيارات التراثية والكلاسيكية لخوض سباق فريد، بين مختلف طرازات السيارات الكلاسيكية، والتي تم تصنيعها منذ أوائل ثلاثينيات القرن الماضي، حتى أوائل أربعينيات القرن الماضي.

ويقدم مهرجان السيارات الكلاسيكية الذي تستضيفه مدينة بريدة، العديد من الفعاليات المثيرة لرواد وزار المهرجان، حيث سيتم تقديم فعالية “رحلة حج الأولين”، وفعالية “كشتة الأولين”، بجانب فعالية “تاكسي الأولين”، والتي ستمكن زوار المهرجان من القيام بجولة عائلية باستخدام احدى السيارات الكلاسيكية والتراثية، وهو ما سيعيد الزوار للماضي الجميل والاستمتاع بهذا التراث.

وبحسب منظمي مهرجان السيارات الكلاسيكية، بمدينة بريدة، فإنه سيتم تنظيم العديد من المسابقات المتنوعة، والجلسات العائلية الخاصة، فضلا عن تخصيص مقر مخصص للضيافة، وأجنحة لتحف واكسسوارات ومقتنيات السيارات الكلاسيكية، وأجنحة لتقديم خدمات الصيانة للسيارات، وقطع الغيتر اللازمة لصيانة السيارات الكلاسيكية والتراثية.

من جانبهن أوضح أحمد الصقري، الرئيس التنفيذي لمهرجان السيارات الكلاسيكية، أن الهدف من هذا المهرجان هو الحفاظ على التراث الشعبي، والجمع بين الأنشطة الترفيهية والمتعة مع المحاكاة الجميلة للماضي، من خلال ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من تراث تاريخي تفتخر به أمام الجميع.

وأشاد الرئيس التنفيذي لمهرجان السيارات الكلاسيكية، بالدعم الكبير الذي قدمه أمير منطقة القصيم، رئيس مجلس التنمية السياحية، الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود، صاحب فكرة إقامة مهرجان السيارات الكلاسيكية.

وثمن الرئيس التنفيذي لمهرجان السيارات الكلاسيكية، بمشاركة هواة السيارات من داخل وخارج المملكة العربية السعودية.